أعلنت وزارة الطاقة بدء عملية توليد الطاقة الكهربائية من سد تشرين، وذلك عقب الانتهاء من ربط السد بالشبكة الكهربائية السورية.
وأوضحت أنه جرى تشغيل مجموعة توليد واحدة بحمولة أولية بلغت 40 ميغاواط ساعي، على أن تُعدَّل الحمولة وتُشغَّل مجموعات إضافية تباعاً، تبعاً للوارد المائي المتدفّق إلى السد، بما ينسجم مع متطلبات مركز التنسيق الرئيس للكهرباء في دمشق.
سيريا مورس الإخبارية
8:39 ص · فبراير 4, 2026
أخبار
لا توجد تعليقات بعد.
التعليقات مغلقة لهذا الخبر.