SMNN
سيريا مورس الإخبارية Verified
8:39 ص · فبراير 4, 2026
أخبار

بدء توليد الكهرباء من سد تشرين بعد ربطه بالشبكة السورية

أعلنت وزارة الطاقة بدء عملية توليد الطاقة الكهربائية من سد تشرين، وذلك عقب الانتهاء من ربط السد بالشبكة الكهربائية السورية.
وأوضحت أنه جرى تشغيل مجموعة توليد واحدة بحمولة أولية بلغت 40 ميغاواط ساعي، على أن تُعدَّل الحمولة وتُشغَّل مجموعات إضافية تباعاً، تبعاً للوارد المائي المتدفّق إلى السد، بما ينسجم مع متطلبات مركز التنسيق الرئيس للكهرباء في دمشق.